القائمة الرئيسية

الصفحات

الفائزون بدوري أبطال السيتي: كيف فعلوا ذلك

الفائزون بدوري أبطال السيتي: كيف فعلوا ذلك

 نادي مانشستر سيتي لكرة القدم (MCFC) هو أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ومقره في مانشستر. تم تشكيل النادي في عام 1880 باسم سانت مارك ويست جورتون. أصبحوا نادي Ardwick Association Football في عام 1894 ومانشستر سيتي في عام 1903. وقد فاز النادي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (EPL) خمس مرات ، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين ، وكأس الرابطة ثلاث مرات. في موسم 2018-2019 ، توجوا بأبطال الدوري الإنجليزي ، الفائزين بكأس كاراباو ، وأبطال درع الاتحاد الإنجليزي. في هذه المقالة ، سنلخص كيف حققوا هذه النجاحات واللاعبين والتكتيكات التي كانت أساسية في انتصارهم.

1. دوري أبطال السيتي


كان طريق مانشستر سيتي وعرًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. كان على فريق بيب جوارديولا أن يشق طريقه عبر بعض أقوى الفرق في أوروبا من أجل الوصول إلى مدريد. واجهوا شالكه في دور الـ16 ، ليون في ربع النهائي وتوتنهام هوتسبر في نصف النهائي. ومع ذلك ، فقد تمكنوا من الفوز بجميع تلك المباريات الثلاث والوصول إلى النهائي.

2. النهائي ضد تشيلسي


في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي ، قدم مانشستر سيتي أداءً مذهلاً وخرج كبطل. بعد الشوط الأول الخالي من الأهداف ، تمكن سيتي من تسجيل ستة أهداف في الشوط الثاني ، مما جعله أكبر فوز في نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن. كان الأمر الأكثر إثارة للإعجاب في هذا الانتصار هو الطريقة التي حققوا بها ذلك. يشتهر تشيلسي ببراعته الدفاعية ، وقد تمكن سيتي من اختراق دفاعه بأهداف مذهلة وغير متوقعة. هذا الفوز هو شهادة على مهارة وموهبة لاعبي مانشستر سيتي.

الفائزون بدوري أبطال السيتي: كيف فعلوا ذلك

3. تأثير دي بروين ومحرز


كان كل من كيفين دي بروين ورياض محرز رائعين لمانشستر سيتي هذا الموسم ، وكان أداءهما في دوري أبطال أوروبا محوريًا في نجاح الفريق. اختير دي بروين أفضل لاعب في المباراة في إياب الدور نصف النهائي ضد توتنهام هوتسبر ، وساعدت تمريراته الدقيقة في تمزيق دفاع توتنهام. محرز ، الذي انضم إلى مانشستر سيتي من ليستر سيتي في يناير ، كان له أيضًا تأثير حاسم ، حيث سجل هدفين وصنع هدفين في البطولة.

4. رد فعل بيب على الفوز


كان بيب جوارديولا عاطفيًا بشكل مفهوم بعد فوز مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا. فاز المدرب الإسباني الآن بدوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين ، وظهر شغفه باللعبة في ردود أفعاله. وبعد الفوز أهدى جوارديولا الفوز لجماهير مانشستر سيتي وقال إنه لضحايا الهجوم الإرهابي في المدينة العام الماضي. وقال جوارديولا "أكثر من أي وقت مضى ، نحن بحاجة إلى أن نقف معا". "كان لمن عانوا شيئًا فظيعًا ، قلوبنا معهم".

5. ما هي الخطوة التالية للمدينة؟


الآن وقد فاز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا ، فإن السؤال الكبير هو - ما التالي؟ ليس هناك من ينكر أن هذا فوز تاريخي للنادي ، ولديهم الكثير ليفخروا به. لكنهم لا يستطيعون الاستراحة على أمجادهم الآن ؛ عليهم الاستمرار في المضي قدمًا. يتطلع بيب جوارديولا إلى إحراز المزيد من التقدم في الموسم المقبل ، وسيكون حريصًا على الفوز بمزيد من الألقاب. الفوز بدوري أبطال أوروبا أساس رائع ، لكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. مانشستر سيتي نادٍ يسعى دائمًا إلى التحسن ، وسيكونون عازمين على إضافة المزيد من البطولات إلى خزانة الكؤوس الخاصة بهم.

خاتمة:


مانشستر سيتي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا! في مباراة نهائية حامية الوطيس ومسلية ، تفوق فريق بيب جوارديولا على تشيلسي. كان هذا انتصارًا لكل عمل بيب الشاق وتدريبه - كان السيتي هو الفريق الأفضل على مباراتي الذهاب والإياب واستحق الفوز بالكامل. ما التالي للمدينة؟ مع وجود الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي بالفعل في الحقيبة ، يمكن أن يكملوا رباعيًا غير مسبوق بالفوز بدوري أبطال أوروبا.

تعليقات

التنقل السريع