القائمة الرئيسية

الصفحات

كم دفع ليفربول لضم فيرجيل فان ديك

كم دفع ليفربول لضم فيرجيل فان ديك

 
أكمل ليفربول في السنوات الماضية توقيع فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون مقابل رسم قياسي عالمي لمدافع قدره 75 مليون جنيه إسترليني. هنا ، نلقي نظرة على مقدار ذلك من أموال اليوم.

1. كم دفع ليفربول مقابل فيرجيل فان ديك


دفع نادي ليفربول لكرة القدم رقماً قياسياً عالمياً لمدافع ساوثهامبتون فيرجيل فان ديك في يناير من عام 2018. وتنازل الريدز عن 75 مليون جنيه إسترليني لإحضار الهولندي إلى آنفيلد ، محطماً الرقم القياسي السابق الذي احتفظ به مانشستر سيتي للتعاقد مع كايل ووكر. في أموال اليوم ، ستكون هذه الرسوم حوالي 84 مليون جنيه إسترليني ، مما يجعل فان ديك أغلى مدافع في التاريخ.

2. كيف تقارن الرسوم بالتحويلات الأخرى


عندما أعلن ليفربول عن توقيع فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون مقابل رسم قياسي عالمي لمدافع ، انتبه عالم كرة القدم. ولكن كيف تقارن هذه الرسوم بالتحويلات الأخرى؟ لنلقي نظرة. تعد الرسوم البالغة 75 مليون جنيه إسترليني (96.1 مليون دولار) التي دفعها ليفربول أغلى انتقال مدافع في التاريخ ، متجاوزًا مبلغ 54 مليون جنيه إسترليني (70 مليون دولار) الذي دفعه مانشستر سيتي مقابل أيمريك لابورت في يناير من هذا العام. كما أنها ثالث أغلى صفقة على الإطلاق ، بعد نيمار (200 مليون جنيه إسترليني ، 262 مليون دولار) وكيليان مبابي (166 مليون جنيه إسترليني ، 216 مليون دولار). لذلك ، في حين أن الرسوم قد تبدو مرتفعة للوهلة الأولى ، إلا أنها في الواقع متواضعة للغاية عند مقارنتها ببعض عمليات النقل الأخرى التي حطمت الأرقام القياسية التي شهدناها في السنوات الأخيرة.

كم دفع ليفربول لضم فيرجيل فان ديك

3. كيف تغيرت الرسوم بمرور الوقت


الرسوم التي دفعها ليفربول مقابل فيرجيل فان ديك موضوع مثير للاهتمام. يُعتقد أن فريق الريدز دفع 75 مليون جنيه إسترليني لشراء الهولندي ، مما يجعله أغلى مدافع في التاريخ. في أموال اليوم ، ستكون هذه الرسوم حوالي 83 مليون جنيه إسترليني. ومع ذلك ، عند مقارنتها ببعض التحويلات المالية الضخمة الحديثة الأخرى ، لا يبدو الأمر شائنًا. على سبيل المثال ، كلف انتقال بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد 89 مليون جنيه إسترليني ، في حين أن انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان أعاد النادي الفرنسي 200 مليون جنيه إسترليني. لذا ، في حين أن ليفربول ربما دفع الكثير من أجل فان ديك ، إلا أنه ليس أغلى لاعب على الإطلاق!

4. كيف كان أداء فيرجيل فان ديك منذ انضمامه إلى ليفربول


في يناير 2018 ، اشترى ليفربول فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني. كان هذا رقمًا قياسيًا عالميًا لمدافع في ذلك الوقت. كيف فعل منذ انضمامه إلى ليفربول؟ كان فان ديك ممتازًا مع ليفربول. لقد كان جزءًا أساسيًا من دفاعهم ، حيث ساعدهم في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، واحتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز. في المجموع ، لعب 47 مباراة مع ليفربول وسجل أربعة أهداف. بالنظر إلى السعر الهائل الذي جاء معه ، حصل ليفربول بالتأكيد على قيمة أموالهم من فان ديك.

5. ما يخبئه المستقبل لفيرجيل فان ديك


عندما أعلن ليفربول عن توقيع فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في ذلك الوقت ، تساءل الكثيرون عما إذا كان يستحق المال أم لا. بعد كل شيء ، كان مجرد قلب دفاع آخر في السوق. ولكن بعد سلسلة من العروض الرائعة لفريق الريدز ، من الآمن أن نقول إنه كان يستحق كل قرش. ومع انتشار الشائعات بأن مانشستر سيتي يستعد لعرض صفقة له في المستقبل القريب ، يبدو أن قيمته ستستمر في الزيادة. إذن ما الذي يحمله المستقبل لأسطورة ليفربول؟ فقط الوقت كفيل بإثبات!

خاتمة:


أعلن نادي ليفربول لكرة القدم ، في 27 ديسمبر 2017 ، عن توصله لاتفاق مع ساوثهامبتون بشأن انتقال فيرجيل فان ديك. كانت الرسوم 75 مليون جنيه إسترليني ، مما جعل فان ديك أغلى مدافع في كرة القدم العالمية. يلقي هذا المقال نظرة على المبلغ الذي دفعه ليفربول مقابل فيرجيل فان ديك بأموال اليوم ، ويقارنها بالتحويلات الأخرى عبر تاريخ كرة القدم.
 

تعليقات

التنقل السريع